topline

حول الجمعية  |  اللجان

لجنة الفعاليات

مهام اللجنة:

  • الإعداد والتحضير للقاءات وورش العمل والأمسيات التي تعقدها الجمعية ومتابعة كافة متطلباتها ومستلزماتها.
  • تمثيل الجمعية والمشاركة في الأنشطة والمناسبات الإجتماعية والوطنية والثقافية المختلفة.
  • برنامج زيارات لأعضاء مجلس الإدارة إلى الجهات الرسمية سواء الحكومية أو الخاصة في مملكة البحرين.

 


لجنة البحوث والخدمات الاستشارية

مهام اللجنة:

  • تكليف فريق عمل للقيام بترجمة بعض الكتب وأوراق العمل ذات القيمة العلمية المتميزة إلى اللغة العربية أو العكس وتوزيعها على أعضاء الجمعية والمهتمين ذوي العلاقة والتخصص.
  • نشر نتائج الأبحاث والأوراق المتميزة في الصحف والمجلات المتخصصة بقضايا الشركات العائلية لرفع مستوى فكر أفراد أصحاب الشركات العائلية وربطهم بما يتم انجازه بعد التأكد من حماية الحقوق الفكرية.
  • المشاركة مع المختصين من الكادر الأكاديمي والمهني ذوي الخبرة في إعداد مشاريع مشتركة يتم فيها دراسة واقع ومستقبل الشركات العائلية والخروج من ذلك بتوصيات وحلول ستخدم أصحاب الشركات العائلية وأصحاب القرار جيلاً بعد جيل.
  • إجراء مسابقة سنوية لإنجازات وأبحاث تمت حول الشركات العائلية في دول المنطقة وتكريم المتميزين منهم.
  • إنشاء مسابقة سنوية يتم فيها اختيار أفضل ورقة عمل مقدمة من أعضاء الجمعية وإدراجها في جرائد المنطقة وموقع الجمعية الألكتروني والمحافل والمؤتمرات المتخصصة.
  • إصدار نشرات دورية مختصة بشئون الشركات العائلية.

لجنة تنمية الموراد المالية

مهام اللجنة:

  • التنسيق المستمر مع الجهات الراعية لملتقيات الجمعية الشهرية والمنظمات الداعمة لها.
  • العمل على إيجاد آلية فاعلة لتعزيز وتنويع موارد الجمعية المالية من خلال التبرعات وغيرها.
  • الحصول على الدعم المادي من القطاع الخاص من خلال الدعاية والإعلان والأنشطة.
  • استقطاب الإعلانات لموقع الجمعية ومطبوعاتها المختلفة لتحقيق عائد مادي للجمعية بالتنسيق مع لجنة العلاقات العامة.
  • التنسيق مع لجنة العضوية من أجل توسيع قاعدة عضوية الجمعية.
  • التنسيق مع اللجان الأخرى للاستفادة المادية من أنشطتها مثل الدورات وورش العمل والندوات والبرامج التدريبية التي تنفذها.

لجنة العلاقات العامة

مهام اللجنة:

  • تعزيز وتمثيل وحماية مصالح الشركات العائلية.
  • عقد الاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من الفعاليات.
  • تنظيم الاجتماعات بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم من رجال الأعمال الأجانب سواء على الصعيد العربي أو الدولي.
  • مناقشة التحديات والصعوبات من قبل اللجان المتخصصة التابعة لـ BFBA وتقديم هذه المؤسسة توصياتها للجهات المعنية لحلّ تلك الصعوبات.
  • إعداد قاعدة بيانات منظمة لأعمال الشركات العائلية وإتاحة الفرصة لأعضاء المؤسسة المهتمّين بشؤون الشركات العائلية بالاطلاع على تلك القاعدة وإتاحة الفرصة للانضمام لغرف الصناعة والتجارة المحلية والعالمية.
  • تقديم المشورة والنصيحة اللازمة لأعضاء الجمعية والمشاركة في الفعاليات الحكومية والزيارات التجارية الميدانية.
  • توفير التدريب اللازم لخدمة أعضاء واحتياجات الشركات العائلية.
  • المحافظة على العلاقات الودية المبرمة مع المؤسسات ذات الصلة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والدول الصناعية وتطوير تلك العلاقات.

 


لجنة العضوية

مهام اللجنة:

  • وضع خطة لتوسعة قاعدة الأعضاء
  • إبراز المزايا والخدمات المقدمة من الجمعية لأعضائها
  • نقل إحتياجات ومتطلبات الأعضاء للجان المختصة
  • متابعة إشتراكات الأعضاء
  • وضع البرامج اللازمة لتنمية الموارد المالية للجمعية بالتنسيق مع لجنة تنمية الموارد المالية.

روابط سريعة

حول الجمعية

معلومات الاتصال
موقع المكتب:
 

الدور الأرضي
يوسف بن أحمد كانو
المكتب الرئيسي
مملكة البحرين
صندوق البريد : 304
أرقام الاتصال
تلفون : 214899 17 973+
فاكس : 214987 17 973+

خريطة الموقع

Map Data
Map data ©2015 Google
Map DataMap data ©2015 Google
Map data ©2015 Google