topline

فعاليات الجمعية




الجمعية تعقد اجتماع جمعيتها العمومية

ضم 11 عضوا برئاسة الوجيه خالد محمد كانو 

عمومية الشركات العائلية تقـر إعـادة تعيين مجلس الإدارة القديم

  

تعكف الجمعية البحرينية للشركات العائلية في الوقت الراهن على بحث سبل تنظيم مجموعة من ورش العمل التدريبية المتخصصة الموجهة إلى الأجيال الشابة من أبناء الشركات العائلية والمنتسبين إليها، وذلك من أجل رفع مستوى أدائها المتميز في الاقتصاد الوطني، كما تخطط لعقد مؤتمر سنوي للشركات العائلية في البحرين، فضلا عن سعيها لتأسيس قاعدة معلوماتية كبيرة توفر للمنتفعين من خدماتها خدمات استشارية وقانونية ومعلوماتية.


كما بحثت الجمعية في عموميتها التي تقعدت يوم الاربعاء 24 ديسمبر 2014 آليات استقطاب المزيد من العضويات إلى الجمعية، وخاصة من جيل الشباب الذي تعول الجمعية عليه، في تبني الأفكار والأنشطة الإبداعية التي تصب في مصلحة الجمعية وجميع الشركات العائلية.


أكد ذلك رئيس الجمعية رجل الأعمال الوجيه خالد محمد كانو خلال الجمعية العمومية التي عقدتها الجمعية مؤكدا عزم الجمعية على المضي قدما في تقديم كل الخدمات التي تحتاج إليها الشركات العائلية في البحرين، لا سيما الشريحة الشبابية من المجتمع الذي يختزن طاقات وإمكانيات هائلة للإبداع والتطوير ودفع مؤسسات القطاع الخاص في البحرين إلى النمو وزيادة مساهمتها في تعزيز الاقتصاد البحريني.


وقد تمت إعادة تعيين مجلس الإدارة القديم مدة عامين آخرين، ويتضمن كلا من السادة خالد محمد كانو رئيسا، وعضوية جواد الحواج، جواد حبيب، خالد الزياني، جلال محمد جلال، ناصر العريض، فواز بهزاد، هالة يتيم، جلال بوجيري، حاتم الزعبي، هادي العلوي.


وأضاف كانو «نحن بحاجة أيضا إلى مساندة ودعم مالي من المؤسسات الرسمية، على غرار ما يحدث في بعض الدول الإقليمية والعالمية، حتى تمضي الجمعية قدما في تنظيم الندوات المتخصصة في مجالات حيوية تهم مؤسسات القطاع الخاص بشكل عام، والشركات العائلية بشكل خاص، ولذا، فإننا سوف نوجه جهودنا خلال الفترة المقبلة إلى رفد المؤسسات الرسمية وحملها على تقديم الدعم اللازم لاستمرارية نشاط الجمعية البحرينية للشركات العائلية».


وقال إن «الجمعية البحرينية للشركات العائلية، تعد أنشط جمعية من نوعها في منطقة الخليج، قياسا بأنشطتها التي تنفذها، على الرغم من أنها الأقل من حيث مواردها المالية».


وخلال العمومية اقترح أعضاء المجلس عددا من المقترحات تضمنت بحث آليات الحصول على دعم مالي مستقر سواء من الشركات الأعضاء أو من خلال المؤسسات الأخرى الداعمة، وإجراء دراسة مقارنة عن النجاحات التي حققتها جمعيات غربية في مجال استقرار الدعم المالي، والمضي قدما في الندوات الدورية التي تنظمها الجمعية بفندق K، وقد أثنى الجميع على اختيار الفندق مقرا دائما لعقد الندوات الدورية للجمعية، وذلك نسبة إلى التكاليف التنافسية لاستضافة الندوات، وسهولة الوصول إلى مقر الندوة.


وسوف تعكف الجمعية في المرحلة المقبلة، على متابعة تنفيذ عدد من النقاط والملاحظات والاقتراحات التي تم التطرق إليها خلال العمومية. 


وقال كانو «الأفق عامر بالتطلعات وطموحاتنا كبيرة، ومجلس الإدارة بذل -ومازال- يبذل جهوداً كبيرة فى سبيل تنفيذ برامج عمل طموحة، فبالإضافة الى الملتقيات الشهرية التى ولله الحمد انتظمنا فيها وحظيت بحضور وتجاوب كبيرين نعتز به، لأنها استضافت شخصيات مرموقة وسلطت الضوء على الكثير من القضايا التي تهم شركاتنا العائلية، هناك مشاريع لإقامة مركز يقدم كل أنواع الخدمات للشركات العائلية من ورش عمل». 


وقال الوجيه كانو: لقد حرصت الجمعية منذ إنشائها في 30 يوليو 2006م. على انتقاء أعضائها المؤسسين الذين كانوا في الأساس خمسة وثلاثين فردا وذلك تماشيا مع شروط العضوية في الجمعية, وقد ارتفع تدريجيا عدد أعضاء الجمعية وأصبح العدد الحالي اثنين وستين عضوا يمثلون نخبة من أصحاب الشركات ورجال الأعمال والتجارة في مختلف النشاطات والقطاعات التجارية المختلفة.


ورغبة من الجمعية بزيادة أعضائها قرر مجلس الإدارة توحيد رسوم العضوية للأفراد والشركات وذلك تشجيعا لجذب المزيد من الأعضاء الجدد، وستسعى الجمعية قريبا لتوفير العديد من المزايا والخدمات للأعضاء في المستقبل القريب.


لجان الجمعية


في بداية المشوار تم تشكيل لجان ثلاث أساسية في الجمعية, وكنا نأمل أنها تعتبر من أهم قنوات التواصل مع أعضاء الجمعية وأداة فاعلة لتنفيذ برامج وأهداف الجمعية، وتتمثل اللجان الأساسية للجمعية في اللجان الثلاث:

1- لجنة العلاقات العامة والشئون الخارجية.

2- لجنة الدراسات والخدمات الاستثمارية.

3- لجنة تنمية الموارد البشرية.


وبالرغم من المحاولات المادية والمعنوية التي تمت من قبل رئيس الجمعية للقائمين على هذه اللجان فإن الجميع لم يحالفه الحظ في تفعيل دور هذه اللجان على أرض الواقع، وذلك من اجل إبراز دور وأهداف كل لجنة على المستوى الذي كنا نطمح إليه, ولكن نأمل عمل المزيد في هذا الجانب في الدورة القادمة حتى يتحقق ما نصبو إليه جميعا من تطلعات وآمال وأهداف على المستوى المادي والمعنوي.

روابط سريعة

الفعاليات

معلومات الاتصال
موقع المكتب:
 

الدور الأرضي
يوسف بن أحمد كانو
المكتب الرئيسي
مملكة البحرين
صندوق البريد : 304
أرقام الاتصال
تلفون : 214899 17 973+
فاكس : 214987 17 973+

خريطة الموقع

Map Data
Map data ©2015 Google
Map DataMap data ©2015 Google
Map data ©2015 Google